الهديل

حصاد اليوم الخميس 26/09/2024

حصاد اليوم…

ميقاتي وبري مستمران في مساعيھما في وقف اطلاق النار

قطر: لا وساطة رسمية بعد لوقف اطلاق النار

وزير الدفاع الاسرائيلي صادق على مواصلة العمليات العسكرية في لبنان

🔴#قوى_الأمن تؤكد عدم وجود ادعاءات حول اختفاء عائلات نازحة من الجنوب إثر عمليات قامت بها عصابة تدعي تقديم مساعدات لهم

 

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبـة العلاقـات العامّــة

البـلاغ التّالــي:

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع صوتية وفيديوهات تحذر من وجود عصابة تتواصل مع عائلات النازحين إثر العدوان الإسرائيلي، مدّعيةً أنها تقدّم المساعدات لهم، ثم يُفقد الاتصال بهذه العائلات ويصبح مصيرها مجهولاً.

كما انتشرت معلومات عن عصابة أخرى على طريق المطار، تقوم بعرض خدماتها لجهة نقل النازحين بواسطة دراجات آلية وتأخذهم إلى مناطق نائية، حيث تُقدِمُ على سلبهم.

تؤكد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنها قامت بمتابعة هذه المعلومات والتحقق منها، وقد تبيّن عدم وجود أي ادعاءات لدى قطعاتها بهذا الشأن.

لذلك، تدعو هذه المديرية العامة المواطنين إلى عدم الترويج لمثل هذه الأخبار وتوخي الحذر وعدم الانجرار وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من مصادر رسمية، وتطلب من الذين تعرضوا لأي عمل مخالف للقانون تقديم شكوى لدى المراجع المختصة، والإبلاغ عن أي مخالفة يشاهدونها، وذلك من خلال الاتصال على رقم الطوارئ /112/.

🔴عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا مع وزير خارجية بريطانيا دافيد لامي تم خلاله البحث في الوضع الراهن في لبنان والمنطقة وجهود بريطانيا لوقف القتال .

🔴وزير الخارجية الإيراني:

المنطقة على شفا كارثة شاملة

إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء وعلى مجلس الأمن التدخل لاستعادة السلام

على قادة إسرائيل أن يفهموا بأن جرائمهم لن تمر دون عقاب

لن نقف مكتوفي الأيدي في حال اندلاع حرب شاملة على #لبنان

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

على وقع إعلان إسرائيل عن حصولها على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية، على أن يُخصص شطرُها الاكبر لأنظمة الدفاع الجوي، تتواصل الجهود الاميركية-الاوروبية-العربية لوقف النار، وقد تُوِّجَت اليوم ببيانين مشتركين: الاول، صدر عن لقاء الرئيسين الاميركي والفرنسي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، والثاني مُهِرَ بتوقيع كلٍّ من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وفرنسا والمانيا وكندا واستراليا وايطاليا واليابان والإمارات والسعودية وقطر.

اما في المقابل، فجزم بنيامين نتنياهو بعيد وصوله الى نيويورك بمواصلة ضرب حزب الله بكل قوة حتى يتسنى لسكان شمال إسرائيل العودة إلى ديارهم سالمين، بعدما كان مكتبُه نفى سابقاً كلَّ المعطيات الإعلامية عن قرب التوصل الى وقف للنار، او تخفيف الاعمال العسكرية في لبنان تسهيلاً للتفاوض، علماً أن ديبلوماسياً غربياً كبيراً اعتبر في تصريح تناقلته وسائل اعلام اسرائيلية، أن سلوك نتنياهو هو امتداد لكيفية تعامله مع المحادثات المتعلقة بغزة، حيث يبدي مرونة أولية، ولا يلبث أن يستبدلها بتصلب كبير، ما يعيد المحادثات الى ما دون الصفر.

وفي الوقائع الميدانية اليوم، اكثر من ستين شهيداً توزعوا بين المناطق اللبنانية التي استهدفها العدو، الذي نفذ عملية اغتيال جديدة في قلب الضاحية الجنوبية، قبل أن تستهدف إحدى مسيَّراته شخصاً على طريق عام الكحالة.

وبالموازاة، تتواصل اعمال الايواء والاغاثة للنازحين اللبنانيين في مختلف المناطق، حيث وصل عدد النازحين المسجلين في مراكز الايواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى هذه الساعة 77100 شخص، كما ارتفع عدد مراكز الايواء في المرافق العامة إلى 565 مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمّعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات. وخلال اليومين الأخيرين، سجّل الأمن العام عبور 15600 مواطن سوري و 16130 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية.

وفي غضون ذلك، تشهد المناطق اللبنانية تضامناً واضحاً بين ابناء الشعب الواحد، على المستويين الرسمي والشعبي. وفي هذا الاطار، بدت لافتة حركة التيار الوطني الحر، الذي يميز بين موقفه السياسي الرافض لمبدأ توحيد الساحات واقحام لبنان في حرب غزة من جهة، وموقفه الوطني الطبيعي، الذي يقضي بالوقوف مع شعبه في مواجهة العدوان، الى جانب موقفه الانساني البديهي بمساعدة اللبنانيين الذين يمرون بطروف صعبة جراء الحرب، من جهة اخرى.

Nbn

مقدمة النشرة: كرة نارِ العدوان الاسرائيلي تدور دورتها على معظم مساحة الجغرافيا اللبنانية تسابق الجهود الدبلوماسية الرامية الى التهدئة

https://x.com/nbntweets/status/1839345669657756142?t=Fv7FjHzAnV_hym0MmOw05Q&s=19

المنار

صواريخُ المقاومة ومسيراتُها على زخمِها، ومجازرُ العدو وحقدُه على مداها، والنارُ التي اشعلها الصهاينةُ ستطفئُها نارُ القِصاص، ما دامَ رعاتُهم عاجزين عن جرِهم على طريق المفاوضات لوقف اطلاق النار في غزةَ ولبنان ..

قبلَ الاستفاقةِ من قادر الذي وصلَ ضاحيةَ تل ابيب واصابَ الوعيَ الصهيونيَ برعبِ القادمِ من الايام،وصلت صواريخُ اليوم الى دادو مجددا – القاعدةِ المقرِ لقيادةِ المنطقةِ الشماليةِ في جيش الاحتلال، والى مجمعِ الصناعاتِ العسكرية لشركة رافاييل شمالَ حيفا والى عكا وصفد ومقراتِها العسكريةِ والعديدِ من المستعمرات .

واِن اطبقَ المحتلُ على اعلامه، فانه لن يستطيعَ النجاةَ من تداعياتِ تلك العملياتِ حتى لو اخفى خسائرَه، فقرارُ المقاومةِ بضربِ هذه المواقعِ الحساسةِ وتنفيذِ الهجماتِ في عزِ الاطباقِ الجوي الصهيوني وزخمِ الغاراتِ يؤكدُ مدى قدرةِ المقاومة على التحكمِ والسيطرة،واتباعِ تكتيكاتٍ ميدانيةٍ مربِكةٍ للجيشٍ العبري كما يقولُ كبارُ محلليه..

ولانه لا حلَ الا بوقفِ اطلاقِ النار على غزة، فان الحديثَ السياسيَ لا سيما الاميركيَ منه عن مساعٍ لهدنةٍ او وقفٍ لاطلاقِ النار على جبهةِ لبنان يتلاعبُ بها بنيامين نتنياهو وفقَ حاجته الشخصية، راكناً لحلفائه سموتريتش – بن غفير، تماماً كما كان الحالُ اثناء مفاوضاتِ غزة وتلاعبِه بسيدِه الاميركي والوسطاء..

ومع كثرةِ اللغوِ الاعلامي العامل وفق الاجندةِ الاميركية الصهيونية لتثبيط العزائم وخلقِ الاحباط بالحديث كلَ ساعةٍ عن التوصلِ الى اتفاقٍ لوقف اطلاق النار، فان ما يصل من قادةِ الصهاينة من تهديدٍ وبيانات يؤكد كذبَ الاميركي، وكذلك الغاراتُ الغادرةُ في الضاحية الجنوبية لبيروت والكحالة، فضلا عن هيستيريا الاعتداءاتِ على الجنوب والبقاع، والتي تتسببُ بمجازرَ بحقِ عائلاتٍ باكملها وسطَ الاحياء السكنيةِ والمناطقِ المقتظة بالناس ..

Exit mobile version