الهديل

مولوي : نخشى توسّع الحرب… والرّدع مسؤولية الدولة

 

مولوي لـmtv: نخشى توسّع الحرب… والرّدع مسؤولية الدولة

 

رأى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي أنّ “الأمور دقيقة وتقتضي الالتزام بمصلحة لبنان، ويجب العودة إلى لبنانيتنا وعلى لبنان الالتزام بالشرعية الدولية”، مُعرباً، في مقابلة ضمن برنامج “صار الوقت” عبر mtv عن خشية “من توسّع الحرب، ويجب أن تكون الدولة هي القوية، وعندما تقوى الأحزاب على مصلحة الدولة تضعف الدولة”.

 

ودعا مولوي “لعدم وضع لبنان تحت أي ضغط وتهديد، ومصلحة اللبنانيين هي الأَولى مع تقديرنا لمعاناة الشعب الفلسطيني عبر التاريخ”، مشدّداً على أنّ “الردع هو مسؤولية الدولة ووحدة لبنان والشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي”، واعتبر أنّ “التفاف أصدقاء لبنان حوله هو الذي يؤمّن له الاستقرار والأمان”.

 

وقال مولوي: “لا أحد يمكنه إنكار تضحيات الجيش اللبناني، ولم يطلب منه أحد مواجهة الطيران الإسرائيلي ومسؤوليته هي تطبيق القرار 1701″، مؤكّدا أنّ “المهم ألا تأتي أي تسوية على حساب مصلحة لبنان”.

 

ولفت وزير الداخلية الى أنه “أجرينا تحقيقات بتفجيرات أجهزة “البايجر”، ونستكملها للوصول إلى كيفية دخولها إلى لبنان خلافاً للقانون”، مُردفاً في سياق آخر:”القوى الأمنية تقوم بالإحاطة اللازمة بموضوع مخيمات اللاجئين، وعلينا مراقبتها، وأن نملك الأمن الاستباقي لتجنب أي خرق أمني أو دخول أي طابور خامس”. وأضاف: “الأمن العام يقوم بكل التسهيلات اللازمة لمَن يريد الدخول إلى سوريا لتخفيف الضغط على المعابر الشرعية”.

 

وختم مولوي بالقول: “هناك التفاق دولي مقدّر حول لبنان لحمايته، والاتصلات الدبلوماسية والسياسية القائمة هي لحماية كل لبنان وليس

فقط المطار”.

 

Exit mobile version