الهديل

النائب غادة أيوب تلتقي ابو مرعي وبديع وجبور وتعزي ذوي الضحايا المدنيين الذين سقطوا في القريّة – عين الدلب – شرق مدينة صيدا.

النائب غادة أيوب تلتقي ابو مرعي وبديع وجبور وتعزي ذوي الضحايا المدنيين الذين سقطوا في القريّة – عين الدلب – شرق مدينة صيدا.

قدمت عضو تكتل “الجمهورية القوية”، النائب غادة أيوب، التعازي إلى ذوي الضحايا المدنيين الذين سقطوا في المجمع السكني في بلدة القريّة – شرق صيدا، سائلة الله ابعاد الخطر عن مدينة صيدا واهلها واهالي المنطقة.

كما زارت ايوب رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع في مكتبه في البلدية، يرافقها رئيس بلدية عين الدلب داني جبور واطلعت منه على التدابير والإجراءات التي اتخذتها البلدية عبر غرفة الطوارىء لتنظيم وإدارة اوضاع النازحين في المدينة الذي تجاوز ٧٠٠٠ شخص في مراكز الإيواء إلى جانب عدد مواز في المنازل في صيدا الإدارية. وثمنت أيوب جهود بديع وفريق عمل البلدية في استجابتهم للحاجات الأساسية لاهلنا من النازحين بالتعاون والتكافل مع الجمعيات الأهلية في صيدا واصحاب المبادرات الفردية.

ثم انتقلت ايوب إلى بلدية عين الدلب حيث اطّلعت من رئيس بلديتها داني جبور على وضع الاهالي في ظل الظروف العصيبة التي تعصف بالمنطقة، وشدّدت على أهمية صمودهم في قرى وبلدات شرق صيدا كما عرضت مع جبور الحاجات الأساسية التي تقوم البلدية بتأمينها لمساعدة النازحين في نطاقها حيث تجاوز العدد ١٠٠٠ نازح.

كما اختتمت النائب أيوب جولتها بلقاء رجل الأعمال السيد مرعي أبو مرعي في مركز “جمعية ابو مرعي الخيرية” في الهلالية، واطلعت منه على المبادرة التي اتخذها في سبيل التخفيف من معاناة النازحين إلى منطقة صيدا، وعلى قراره تسيير رحلات بين مرفأ جونية ومرفأ قبرص من قبل شركته في هذه الظروف الصعبة.

هذا وبحثت معه في معاناة النازحين، منوهة بدوره في تقديم ما أمكن من مساعدات واحتياجات لهم في مراكز الإيواء، تحت شعار “أنتم ضيوفنا وفي القلب”، مؤكدة أن الضمير الإنساني يقف عاجزا امام هول المعاناة الإنسانية في هذه الظروف التي يمر بها لبنان.

Exit mobile version