الهديل

شقير من السراي: لا شيء يحمي لبنان الا وحدتنا الوطنية.

‏عقد رئيس الحكومة ‎#نجيب_ميقاتي سلسلة اجتماعات اقتصادية ومالية في السرايا اليوم، في اطار معالجة الملفات الراهنة وتداعيات النزوح الناتج عن العدوان الاسرائيلي على ‎#لبنان .

وفي هذا السياق إجتمع رئيس الحكومة مع وفد موسع من” الهيئات الاقتصادية” برئاسة الوزير السابق محمد شقير، في حضور الوزير السابق نقولا نحاس.
وقال الرئيس ميقاتي امام الوفد : لقد مررنا بظروف صعبة وفي بعض الأوقات كانت قوتنا بضعفنا أما اليوم فان قوتنا بوحدتنا. تعلمون نأمل الانتهاء من هذا العدوان في اسرع وقت ممكن. المطلوب في هذه المرحلة ان نتعاون جميعا نحن اللبنانيين ونبحث في كيفية التعاون مع بعضنا البعض ، لكي تبقى الدورة الاقتصادية قائمة بما يساعد في مواجهة ما نعاني منه.

تصريح شقير
بعد الاجتماع قال شقير:” تحية كبيرة الى دولة الرئيس ميقاتي على كل الجهود الجبارة التي يقوم فيها مع جميع الوزراء .أكدنا لدولته وقوف الهيئات الاقتصادية الى جانب الحكومة، وبالتأكيد تحدثنا عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي، لن أتكلم عن الوضع الاقتصادي لانه في أيام الأزمات السابقة كنا نقول هناك تراجع في حدود 30 و40 في المئة، اما اليوم فأستطيع ان اؤكد أن الاقتصاد شبه صفر، ما عدا بعض المؤسسات المعنية بالمواد الغذائية ، ولكن نحن في القطاع الخاص نحاول ان نبقى صامدين لكي نمرر هذه المرحلة الصعبة.
اضاف : أكدنا مع دولة الرئيس امرين أساسين الاول وجوب انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن ، وأنا مستغرب بكل صراحة ان بعض الأشخاص يضعون العراقيل في هذا الموضوع رغم الوضع الذي نمر فيه، فهل ننتظر أنّ يحترق البلد باكمله لا سمح الله، او ننتظر مصائب اكبر كي ننتخب رئيسا الجمهورية.نتمنى الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وان نضع العقد والمشكلات والأنانية الشخصية جانبا لكي نستطيع إنقاذ الباد.
اما الأمر الثاني ، فقد اكدنا ان لا شي يحمي لبنان الا وحدتنا الوطنية، فيجب ان نحافظ على هذه الوحدة لكي تبقى قوية وان نقف الى جانب بعضنا البعض، وما رايناه يؤكد ان لا ملاذ لنا سوى الدولة”.
وردا على سؤال قال:” اننا نعيش حاليا كل ساعة بساعة وهمنا هو البحث عن الاستمرار في الحد الادنى وسنعمل على تقديم افكار لدولة الرئيس لكي نستطيع الاستمرار ودفع رواتب الموظفين”.
‎#مجلس_الوزراء ‎#pcm

Exit mobile version