الهديل

الإخلاء الآن”.. نداء عاجل من بايدن للأميركيين بطريق “ميلتون

This combination created on October 8, 2024, using satellite images courtesy of the National Oceanic and Atmospheric Administration (NOAA) and the Regional and Mesoscale Meteorology Branch (RAMMB) taken on October 2, 2024, at 10:06 am EST (top left), October 4, 2024, at 10:03 am EST (top right), October 6, 2024, at 10:03 am EST (bottom left), and October 8, 2024, at 10:03 am EST shows the formation of Hurricane Milton over the Gulf of Mexico. Hurricane Milton exploded in strength Monday to become a potentially catastrophic Category 5 storm bound for Florida, threatening the US state with a second ferocious hurricane in as many weeks. (Photo by HANDOUT / NOAA / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / NOAA / RAMMB" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

الإخلاء الآن”.. نداء عاجل من بايدن للأميركيين بطريق “ميلتون

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، المواطنين الأميركيين المتواجدين في مسار إعصار ميلتون إلى “الإخلاء الآن”، مشيرا إلى أنه قد يكون العاصفة الأسوأ التي تضرب فلوريدا منذ أكثر من قرن.

وكثفت سلطات ولاية فلوريدا، الثلاثاء، دعواتها للسكان بضرورة الإخلاء قبل وصول الإعصار “الخطير للغاية” وفق تعبيرها، ويتوقع أن يصل سواحل شبه الجزيرة في جنوب شرق الولايات المتحدة، ليل الأربعاء الخميس.

ويعد الاعصار ميلتون “أسوأ” عاصفة تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من 100 عام، وفقا للمركز الوطني الأميركي للأعاصير

من جهته أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن بايدن لن يتوجه كما هو مخطط في نهاية الأسبوع إلى ألمانيا ثم إلى أنغولا “في ضوء المسار والقوة المتوقعة للإعصار ميلتون”، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض، “يرجئ” الرئيس رحلته إلى موعد غير محدد “للإشراف على الاستعدادات والاستجابة” لهذا الإعصار القوي.

وحذر حاكم الولاية رون ديسانتيس، الثلاثاء، من أن شبه جزيرة فلوريدا بأكملها، التي تأثرت بمرور الإعصار هيلين المدمر قبل 10 أيام “تخضع إما لشكل من أشكال المراقبة أو الإنذار”.

وقالت جاين كاستور رئيس بلدية مدينة تامبا الكبرى لشبكة سي إن إن الاثنين “كان الإعصار هيلين بمثابة ناقوس الخطر. إنها كارثة بكل معنى الكلمة”. وأضاف “أستطيع أن أقول هذا دون مبالغة: إذا اخترتم البقاء في إحدى مناطق الإجلاء، ستموتون”.

 

 

Exit mobile version