الهديل

سلفات مالية للمستشفيات من “الضمان”.. وتقديمات صحية للنازحين

*سلفات مالية للمستشفيات من “الضمان”.. وتقديمات صحية للنازحين*

أعلنت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن إصدار المدير العام للصندوق محمد كركي، سلسلة من القرارات والتعاميم لمواجهة الظروف الاستثنائية والأمنية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان الإسرائيلي.
تشمل هذه القرارات آليات عمل استثنائية تتعلق بموافقات الاستشفاء، ودفع الاشتراكات، والتعويضات العائلية للمضمونين وأصحاب العمل، بالإضافة إلى التقديمات الصحية وبراءات الذمة لكل من تضرر وأُجبر على النزوح من قريته أو مدينته.
كما تم اتخاذ قرار بدفع سلفات مالية استثنائية للمكاتب التي تعمل بشكل طبيعي، لضمان تلبية احتياجات المضمونين، خصوصًا الوافدين قسراً.
وجرى أيضًا تخصيص سلفات مالية للمستشفيات لمساندتها في مواجهة التحديات وضمان جاهزيتها.
في إطار استمرار هذه الإجراءات، وبناءً على قرار رئيس الجامعة اللبنانية رقم 1917 بتاريخ 7 تشرين الأول 2024، المتعلق بتمديد إفادات التسجيل والمتابعة لطلاب الجامعة اللبنانية للعام الدراسي 2023-2024، أصدر كركي مذكرة بتاريخ 10/10/2024 تحمل الرقم 57، قضت بتمديد مفعول إفادات التسجيل والمتابعة.
وهذا يعني أن الطلاب الذين يتابعون دراستهم على نفقة ذويهم يمكنهم الاستفادة من تقديمات الضمان الاجتماعي حتى 31/12/2024.
وأكد كركي أنه سيتخذ جميع القرارات والإجراءات اللازمة لتسهيل وصول الخدمات والتقديمات للمضمونين وأصحاب العمل، متعهدًا بتقديم الدعم اللازم في ظل هذه الظروف الصعبة

 

Exit mobile version