الهديل

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية خمس خطوات ستجعلك سعيدا

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية خمس خطوات ستجعلك سعيدا
اختارت منظمة الصحة العالمية يوم 10 أكتوبر تشرين الأول من كل عام للتوعية والاهتمام بالصحة النفسية، وتجنب الأسباب والتعاملات غير الآمنة التي تؤثر عليها بالسلب، كالتميز والتنمر والعنف و غيرها من السلوكيات الضارة التي تؤثر سلبيا على الصحة النفسية وتؤدي إلى عدم تقدير الذات والتواصل مع الآخرين، هناك خطوات عليك ان تتبعها لتكون اكثر سعادة و استقرارا
التحلي بالابتسامة
تحدث مواقف عدم اتفاق فى التعامل سواء في العائلة أو فى بيئة العمل، وتؤدي إلى الحزن والعبوس مما يؤثر على الصحة النفسية، ولكن عند التحلي بأول خطوة وهي الإبتسامة والحد من العبوس، تتنهى هذه المواقف سريعاً دون أن تأخذ الكثير من الوقت والمجهود .
ممارسة الرياضة
من الخطوات التي تزيد من السعادة النفسية والتعامل بإيجابية، هي ممارسة التمارين الرياضية ولا تقتصر التمارين على الذهاب للجيم وممارسة التمارين الشاقة، ولكن من خلال تمارين بسيطة كالمشي أو التمدد، أو الرقص أو بعض تمارين اليوجا البسيطة، تعمل هذه التمارين على التغلب على أي مشاعر توتر أو قلق وتزيد من الإحساس بالحيوية والنشاط.
قسط كافٍ من النوم
من أكثر العادات المنتشرة بين الكثير هي السهر لأوقات طويلة، مما يؤثر على الصحة العامة والإحساس بالتعب والأرهاق، ولكن عند الاهتمام بتجنب السهر والحصول على قسط كافٍ من النوم يؤدي إلى الاستيقاظ بنشاط ومن ثم أداء المهام بسهولة وإنتاجية عالية.

تناول الطعام الصحي
من الخطوات التي تؤدي إلى صحة نفسية سعيدة وتجنب الإصابة بالأمراض هي تناول الطعام الصحي وتجنب الأطعمة المحتوية على الكثير من الدهون أو السكريات أو المخللات التي تؤدي إلى مخاطر صحية تؤثر سلبيا على الصحة النفسية.

مواجهة التوتر
التعرض لضغط وتوتر، ولكن المهم هو عدم سيطرتهما الكاملة على باقي الأيام والتعاملات مما يؤدي إلى التعرض لمخاطر وأضرار الكبيرة، وينصح بالاتجاه إلى تحويلهما لأسباب إيجابية تساعد في تعلم مهارات وأفكار جديدة.

Exit mobile version