الهديل

طوني فرنجية لـmtv: باسيل سيفعل أي شيء لعدم انتخاب فرنجية… ولا plan B لدينا

 

طوني فرنجية لـmtv: باسيل سيفعل أي شيء لعدم انتخاب فرنجية… ولا plan B لدينا

 

أكد النائب طوني فرنجية انه “حتى اللحظة لا يزال سليمان فرنجية مرشحنا للرئاسة ولا plan B لدينا”، وقال: “رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يريد أن يفعل أيّ شيء لإبعاد سليمان فرنجيّة عن الرئاسة”.

 

وأوضح فرنجية في حديث لـmtv إلى أن “المرحلة تتطلّب الهدوء والصّبر والقراءة الموضوعيّة وليس الهلع السياسي، واغتيال نصرالله حدث كبير جدًّا وأصاب الوطن كلّه ولكن أعتقد أنّ البلد سيستمرّ والمُعادلة السياسية لن تختلف على عكس ما يُشاع”، مضيفا: “لا أرى تأثيراً للأحداث والاغتيالات التي تحصل على التوازنات السياسيّة الداخليّة”.

 

وشدد فرنجية على انه “لن نسير بأيّ صفقة رئاسيّة ولن نوافق على أيّ “طبخة تحت الطاولة” وإذا كان هناك وفاق في البلد حول إسم مرشّح للرئاسة لن نُمانع ذلك لا نحن ولا برّي ولكن “حطّولنا ياه فوق الطّاولة”، وتابع: “نحن نثق بالرئيس برّي وبأيّ مُبادرة يقوم بها لإنقاذ الوضع في البلد وعلاقتنا به وطيدة”، مضيفا: “نرى في العماد جوزاف عون المرشّح الذي يمتلك شرعيّة وتجربته في قيادة الجيش كانت ناجحة إلى حدٍّ ما”.

 

واوضح ان “الأولوية حتماً اليوم لوقف إطلاق النار وليس انتخاب رئيس إلا أنّ الأمر الأوّل لا يمنع الثاني”، وتابع: ” العلاقة مع وليد جنبلاط و”اللقاء الديمقراطي” جيّدة والمواقف مُرضية في مختلف الملفّات”.

 

اما في ما يخص تهديد مناصري “المردة” لـmtv فقال: “ما حدا بهدّد موظّفي المحطّة وفريقها موجود عنا بالبيت وما حدا بيتعرضلن”.

 

Exit mobile version