الهديل

حصاد اليوم الجمعة 11/10/2024

حصاد اليوم….

معلومات عن مصادر غير رسمية بأن قوات العد.و تتقدم في بليدا وتتوغل في بلدات اخرى

 بلينكن: من المهمّ أن يكون هناك رئيس دولة في لبنان والقرار متروك للشعب اللبناني 

 نفت وكالة ‎#تسنيم

القريبة من ‎#الحرس_الثوري الايراني

المعلومات التي تحدثت عن اصابة اسماعيل ‎#قاآني بجلطة قلبية اثناء التحقيق معه

الرئيس الإيراني: على إسرائيل أن تتوقف عن قتل الأبرياء

 ميقاتي: نحو 595 مدرسة تستقبل النازحين في مختلف المناطق اللبنانية ونعمل على تهيئة مزيد من مراكز الإيواء

 

🔴مصدر وزاري: سيتمّ العمل مع مفوضية اللاجئين لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم ومن لا يريد العودة سيوضع بمناطق ومراكز مُحدّدة

🔴صدر عـن المديريّة العامّة لقـوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

 

ما يلـــــــــــــــي:

 

 

 

تنعي المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي شهيدها المؤهّل علي محمد حمودي، الذي استشهد بتاريخ 10-10-2024، جراء استهداف العدوان الإسرائيلي بلدة صريفا/صور بغارة.

فيما يلي نبذة عن حياته ومراحل خدمته العسكرية في سلك قوى الأمن:

الرتبة والاسم والشهرة: معاون أول علي محمد حمودي.

تاريخ الولادة ومكانها: 11-4-1981 صريفا /صور.

الوضع العائلي: متأهل.

دخل السلك بتاريخ 11-09-2006 وتدرّج في الرتب حتى رتبة معاون أول.

رقي إلى رتبة مؤهّل بعد الاستشهاد.

خدم في: شُعبة المعلومات.

منح بعد الاستشهاد: وسام الجرحى-الميدالية العسكرية-ميدالية الأمن الداخلي وميدالية الجدارة.

منح التنويهات التالية:

تهنئة خطية عدد /1/ صادرة عن وزير الداخلية والبلديات.

تنويه خطي عدد/6/ صادرة عن المدير العام.

تنويه خطي عدد /1/ مع مكافأة مالية صادرة عن المدير العام.

🔴‏دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم، القصف الإسرائيلي المتكرر لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، في منطقة الناقورة جنوب لبنان، مما أسفر عن إصابة جنديين من القوات الأممية، خرقاً فاضحاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرار مجلس الأمن ١٧٠١، يستوجب محاسبة المسؤولين عنه.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان بشكل فوري، وحماية المنطقة من تبعاته التي تدفعها نحو الهاوية، مؤكداً وقوف المملكة المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ورفض العدوان الإسرائيلي عليه.

وأكد السفير القضاة ضرورة ضمان أمن القوات الأممية وسلامتها، وتطبيق قرار مجلس الأمن ١٧٠١ بالكامل.

وأعرب السفير القضاة عن تعاطف المملكة وتضامنها الكامل مع حكومة وشعب كل من جمهورية إندونيسيا وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقتين، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

أكثر من قضية تقدَّمت إلى واجهة الأحداث اليوم:

الإشكال بين الجيش الاسرائيلي وقوات الطوارئ الدولية، ويبدو انه آخذ إلى الإنحسار. الجيش الاسرائيلي كشف أنه كان أصدر توجيهات لجنود اليونيفيل بدخول أماكن محمية والبقاء فيها قبل ساعات من الواقعة مع حزب الله، ليتابع:

نيران إسرائيلية أصابت فردين من اليونيفيل خلال الرد على تهديد في جنوب لبنان.

ويبدو ان الإعتبارات الميدانية يعطيها الجيش الاسرائيلي الأولوية في تعاطيه مع الميدان في الجنوب.

وبلغ الاهتمام بهذه القضية أن وزير الدفاع الأمريكي حث نظيره الإسرائيلي في اتصال هاتفي على ضمان سلامة قوات اليونيفيل في لبنان.

القضية الثانية، الهجوم الإعلامي المضاد الذي شته حزب الله من خلال مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب محمد عفيف، في ظهور لافت له، هو الثاني منذ شهر واسبوع، ومن قلب الضاحية الجنوبية، تحدث فيه سياسية وعسكر وإعلام: في السياسة أعلن أنه من المبكر حديث البعض عن الاستثمار السياسي في الداخل، ليقول “تذكروا نحن لسنا في عام 1982 حيث وصلت الدبابات الاسرائيلية إلى بيروت وغيرت المعادلات السياسية”. 

في الإعلام شنَّ هجومًا على وسائل إعلام عدة ، وانتقد الحكومة ووزارة الإعلام، وسأل أين هي وزارة العدل ، ولم يوفر المجلس الوطني للإعلام في انتقاده.

في العسكر، يقول عفيف: “المقاومون يرفضون الانسحاب من المواقع التي تعتبرها المقاومة ساقطة عسكرياً ايماناً منهم بالدفاع عن بلدهم وشعبهم”. 

القضية الثالثة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حظي مجددًا بغطاء الكابينت ليواصل عملياته في ضرب حزب الله. 

القضية الرابعة، لم يصدر أي كلام رسمي عن حزب الله يتعلق بالحاج وفيق صفا التذي قالت إسرائيل إن الغارة مساء أمس كانت تستهدفه.

Otv

لا شيء يوحي بقرب انتهاء الحرب.

لا التهديدات الإسرائيلية المتواصلة، ولا تأكيد حزب الله أن المعركة في بدايتها، ولا المساعي السياسية المستمرة، وآخرها هذا المساء اتصال مطول بين وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

فعلى المستوى الإسرائيلي، وفيما يتواصل العدوان المتنقل بين مختلف المناطق اللبنانية، الذي كرر اليوم استهداف اليونيفيل والجيش اللبناني الذي قدم شهيدين جديدين، وبعد محاولة الاغتيال الفاشلة لمسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا، التي خلفت عشرات الشهداء والجرحى ودماراً هائلاً، وفي موازاة الحديث عن اجتماع هاتفي قد يعقد في أي وقت للمجلس الأمني المصغر للتصويت على تفاصيل الرد على إيران، نشر الجيش الاسرائيلي صوراً ومشاهد زعم أنها لرئيس أركانه في الجنوب، حيث توجه إلى جنوده بالتأكيد أن اي محاولة لإعادة بناء بنية تحتية لحزب الله في المنطقة الحدودية ستواجه بالتدمير.

أما في المقابل، فلم تنقطع على مدار الساعات صليات الصواريخ التي استهدفت حيفا ومحيطَها، فضلاً عن شمال فلسطين المحتلة، ليؤكد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف في مؤتمر صحافي من النويري، أن المعركة في بدايتها، لافتاً إلى انفتاح حزب الله على جهد وقف العدوان، ومشددا على أن الأولوية تبقى في إلحاق الهزيمة بإسرائيل، ومضيفاً: أقول للعدو لم ترَ بعد الا القليل وأؤكد أن المقاومة بخير وتدير حقل رمايتها بما يتناسب مع الميدان وظروفه.

وفي غضون ذلك، يتواصل الحراك السياسي الداخلي حيث شهد المجلس النيابي اليوم أكثر من لقاء بين الكتل المختلفة، في وقت يعقد لقاء تحت عنوان دفاعاً عن لبنان بدعوة من حزب القوات اللبنانية غداً. أما التيار الوطني الحر، فيحيي الذكرى الرابعة والثلاثين للثالث عشر من تشرين بقداس في كنيسة مار الياس في انطلياس في تمام الخامسة من عصر غد السبت، على أن تليه كلمة لرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل حوالى الساعة السادسة والنصف، تتطرق الى التطورات الراهنة ومساعي التيار في هذا الاطار، وينقل القداس والكلمة مباشرة عبر هواء ال او.تي.في.

Nbn

المنار

Exit mobile version