الهديل

المكتب المركزي في قطاع التعليم العالي في “تيار المستقبل” عقد اجتماعاً استثنائياً

عقد المكتب المركزي في قطاع التعليم العالي في “تيار المستقبل”، اجتماعاً استثنائياً برئاسة الدكتور محمد الصميلي، وفي حضور جميع الأعضاء، وأصدر البيان الآتي:

1- أدان المكتب بشدة استمرار الحرب الوحشية والهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني المغتصب لفلسطين على لبنان وشعبه وأرضه، دون أي مراعاة للمواثيق الدولية أو القيم الإنسانية والأخلاقية، مؤكداً على دعم المساعي الديبلوماسية التي تقوم بها الحكومة اللبنانية، مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي، لدعم لبنان والضغط لوقف إطلاق النار، في موازاة الجهود المبذولة في إيواء النازحين وتأمين احتياجاتهم، والتصدي لأزمة النزوح الكبيرة، وتوفير مقومات الصمود لكل الشعب اللبناني.

2- شدد المكتب على دعوة رئيس التيار سعد الحريري إلى التضامن الوطني وتعزيزه بالوقوف إلى جانب أهلنا في الجنوب والبقاع والضاحية، منوهاً بوحدة اللبنانيين وتكاتفهم في هذه المحنة، وداعياً المغتربين اللبنانيين إلى الوقوف إلى جانب وطنهم وأهلهم النازحين من خلال مبادرات معنوية ومادية لبنان بأمس الحاجة لها في هذه الظروف الحرجة.

3- توجه المكتب بجزيل الشكر والامتنان إلى الأشقاء العرب، في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وكل دول الخليج العربي وجمهورية مصر العربية، على مواقفهم الداعمة للبنان والضاغطة لوقف الحرب، وعلى مسارعتهم في المبادرة إلى تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية وطبية للوقوف إلى جانب أهلنا النازحين وكل اللبنانيين.

4- شدد المكتب على أن التعليم مقدس كما الحياة مقدسة، داعياً الجامعة اللبنانية وجميع مؤسسات التعليم العالي في لبنان إلى إيجاد أفضل الطرق الممكنة لتقديم التعليم العالي في ظل هذه الظروف الصعبة، مع التركيز على عدم إهمال الطلاب النازحين والذين يعيشون في مناطق حرجة.

5- دعا المكتب الدولة إلى إيجاد حل سريع لمساعدة مؤسسات التعليم العالي التي تستضيف النازحين لتمكينها من متابعة رسالتها التعليمية.

وفي الختام، أمل المكتب المركزي في قطاع التعليم العالي في “تيار المستقبل”، أن يخرج لبنان من هذه المحنة موحداً وسالماً في أقرب وقت، سائلاً المولى – عز وجل – أن يحمي شعبه وأهله، وأن يرحم كل الشهداء الذين سقطوا في هذه الحرب المدمرة، وأن يعجل في شفاء الجرحى والمصابين.

Exit mobile version