الهديل

قتلوا أثناء تناولهم العشاء.. تفاصيل الهجوم على قاعدة غولاني بمسيرة حزب الله

 

قتلوا أثناء تناولهم العشاء.. تفاصيل الهجوم على قاعدة غولاني بمسيرة حزب الله

كشفت السلطات الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن الهجوم الذي نفذته طائرة مسيرة تابعة لحزب الله على قاعدة لواء “غولاني” العسكرية في بنيامينا جنوب حيفا. وأفادت التقارير أن الطائرة ضربت بشكل مباشر غرفة الطعام في القاعدة أثناء تناول العشرات من الجنود العشاء. اخترقت الطائرة سقف الغرفة وانفجرت داخلها، مما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، إلى جانب إصابة 8 بجروح متوسطة و45 بجروح طفيفة.

وفقًا للتحقيق الأولي الذي أجرته قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF)، تم إطلاق طائرتين مسيرتين من لبنان عبر المجال البحري. تم اعتراض إحداهما بالقرب من نهاريا، لكن الطائرة الأخرى تمكنت من الوصول إلى الهدف دون أن تُبذل أي محاولة لاعتراضها، ما سمح لها باختراق الدفاعات الجوية وضرب القاعدة. ولم يتم إصدار أي إنذار داخل القاعدة قبل وقوع الهجوم.

وأقر الجيش الإسرائيلي في بيان صدر يوم الإثنين بتعرض قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامينا لهجوم بطائرة مسيرة تابعة لحزب الله، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تم إبلاغ عائلات الجنود المتضررين بالحادث.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم خلف 51 إصابة في صفوف الجنود، بينهم 7 في حالة خطيرة و9 في حالة متوسطة، إلى جانب مقتل الجنود الأربعة.

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم، واصفة إياه بـ”النوعي”، وأشارت إلى أنه جاء ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان. وأوضحت أن العملية شملت إطلاق عشرات الصواريخ على أهداف في نهاريا وعكا لإرباك الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بالتزامن مع هجوم بالطائرات المسيرة الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي

Exit mobile version