الهديل

بيان حزب الوفاق الوطني حول الأوضاع الراهنة في لبنان وفلسطين: دعوة لتحرك دولي وعربي عاجل

بيان حول الأوضاع الراهنة في لبنان وفلسطين: دعوة لتحرك دولي وعربي عاجل
إن السكوت والصمت إزاء ما تشهده المنطقة من اعتداءات مؤسف حقًا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يستمر في ظل هذا التصعيد المأساوي.
الأوضاع في لبنان وفلسطين باتت دموية ومأساوية، والمنطقة برمتها تمر بظروف عصيبة وخطيرة تتطلب التحرك الجاد لوقف اطلاق النار وإيجاد حلول دائمية وايجابية
لقد تجاوزت إسرائيل بدعم وتأييد بعض الدول مسألة الرد على حماس وحزب الله مستخدمة هذه الحجج كغطاء لاستمرار عدوانها الممنهج الذي يطال المدنيين الأبرياء دون تمييز كما تشهده ساحتي لبنان وفلسطين.
ندعو الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وفي مقدمتها فرنسا إلى التحرك الفوري لوقف إسرائيل عن هذه الجرائم، وحماية المدنيين وفقًا لمبادئ القانون الدولي وكذلك حماية قوات الأمم المتحدة.
كما نهيب بالدول العربية والإسلامية، وفي مقدمتها تركيا، بالوقوف بحزم إلى جانب شعبي لبنان وفلسطين، والعمل على وقف نزيف الدم الذي يزداد يومًا بعد يوم.
ولمواجهة هذا الوضع، نحن مع تشكيل لجنة من القيادات اللبنانية، تضم شخصيات بارزة مثل فخامة أمين الجميل، دولة سعد الحريري، دولة فؤاد السنيورة، دولة نبيه بري، دولة نجيب ميقاتي، السيد وليد جنبلاط، معالي مروان حمادة، السيد سمير جعجع، وقائد الجيش العماد جوزيف عون، كذلك اللواء عباس إبراهيم مدير الأمن العام السابق، تكون هذه اللجنة مخولة من قبل مجلس النواب اللبناني،ومرتبطة بالأمين العام لجامعة الدول العربية، لبدء مفاوضات عاجلة تهدف إلى إنهاء العدوان على لبنان.
كما ونطالب جامعة الدول العربية وأمينها العام الدكتور احمد ابوالغيط بالتحرك العاجل لإنهاء حالة الحرب وتجنيب بلداننا العربية هذه الفوضى التي تسعى اسرائيل لاثارتها في بعض المدن العربية كما فعلت في بيروت وغزة، وإيقاف نزيف الدم في فلسطين ولبنان، بما يحفظ حقوق الشعوب ويعيد الأمن والاستقرار إلى المنطقة.
حزب الوفاق الوطني العراقي
١٥ تشرين الاول ٢٠٢٤

Exit mobile version