الهديل

ترامب : الشعب اللبناني سيكون سعيداً في النهاية

ترامب : الشعب اللبناني سيكون سعيداً في النهاية

الـ mtv في يوم مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في ولاية ميشيغان، خلال جولته الانتخابية على الجالية العربية.

وقد أدلى بحديث خاص مؤكّداً أنّه “رغم كل التحديات التي يتعرض لها لبنان فإن الأمور ستنتهي بشكل جيد جدًا والشعب اللبناني سيكون سعيدًا في النهاية”، وقال إنّه في حال وصوله إلى البيت الأبيض فإنه سيحقّق السلام في الشرق الأوسط.

وإليكم نصّ المقابلة الكاملة:

السؤال الأول، مع استمرار الصراع بين لبنان وإسرائيل، كيف ستتعامل مع اللبنانيين والعرب الأميركيين، خاصة في الولايات المتأرجحة الرئيسية مثل ميشيغان، ومعالجة تلك المخاوف بشأن السياسة الخارجية الأميركية؟

حسنًا، لقد كنت مع العديد من الناس من لبنان، العديد من الناس من هذا البلد الذين يريدون بشدة أن ينتهي هذا، وبطبيعة الحال، يريدون السلام في الشرق الأوسط. وهذا ما سنحققه. لبنان يمر بالعديد من التحديات الآن مع كل ما يحدث، لكن الأمور ستنتهي بشكل جيد جدًا، وأعتقد أن الشعب اللبناني سيكون سعيدًا في النهاية. لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا كما تعلم، وسوف نحقق السلام في الشرق الأوسط.

من هو المسؤول عن استمرار الصراع في لبنان؟

حسنًا، إذا نظرت، لدينا العديد من الأشخاص الذين يعملون من أجل السلام، والكثير منهم لا يعملون من أجله. والذين لا يريدون السلام هم المسؤولون، وأعتقد أنهم يدفعون ثمنًا باهظًا.

لقد قلت إن الحرب ستنتهي بمجرد انتخابك. ما الحلول المحددة التي تقترحها لتحقيق السلام الشامل والدائم في لبنان؟

لبنان يتقدم بسرعة، والعملية تتسارع. سأخبرك إذا نظرت إلى إسرائيل وأشياء أخرى، الكثير من الناس يحبون ما يرونه فيما يتعلق بالتخلص من بعض الأشخاص السيئين. علينا خلق السلام في الشرق الأوسط، وعلينا إزالة العقبات أمام السلام. نريد أن يعيش الشعب اللبناني حياة جميلة، وهذا ما سنفعله.

ما هي الشروط التي يجب تلبيتها لتحقيق وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في لبنان؟

حسنًا، يجب أن نحضر مجموعتين من الناس معًا، وسيجتمعون وسيتوصلون إلى حلول. أعتقد أنك سترى نتائج بناءة حقًا، وعندما أكون رئيسًا، سأسرع هذه العملية.

تحدثت عن شرق أوسط جديد. ما هي رؤيتك للمنطقة وكيف يتناسب لبنان مع هذه الرؤية؟

رؤيتي بسيطة جدًا: السلام. السلام والسعادة. أعتقد أنه يمكننا إضافة كلمة السعادة. دعهم يكونون سعداء ومسالمين. لقد عانوا لسنوات طويلة، ونريد لهم السلام والسعادة.

قناة mtv لبنان لديها جمهور عربي واسع، خاصة في الولايات المتحدة بين اللبنانيين الأميركيين. ما الرسالة التي ترغب في توجيهها لهذه الجالية؟

سنعمل بشكل جيد مع الشعب اللبناني واللبنانيين الأميركيين. لدينا العديد منهم هنا في هذا البلد. إنهم أشخاص مجتهدون، أذكياء، ورائعون. ولكنهم ينظرون إلى وطنهم ويتساءلون: “ما الذي يحدث؟” لا يريدون أن يحدث ذلك، وسنعمل على حل الأمور وتحقيق السلام والسعادة.

بالنسبة لإيران، ما هو الحل لأزمة إيران والشرق الأوسط، خاصة وأن إيران تتسبب في الكثير من المشكلات؟ هل ترى أن الحل هو أن يضرب نتنياهو المنشآت النووية؟

حسنًا، أعتقد أنك ستكتشف ذلك قريبًا. هذا ليس لي أن أقول الآن، لأنني لست رئيسًا بعد، ولكن لدي أفكار قوية جدًا حول هذا الأمر. لا يمكن أن يكون هناك أي طرف يتسبب في المشاكل، وأعتقد أن الأمور ستسير بشكل جيد للجميع.

بالنسبة للشعب الأميركي الذي يعاني من الوضع الاقتصادي الحالي، كيف تقيم الوضع وما هي خطتك للاقتصاد؟

الشعب الأميركي يعاني بسبب التضخم، وأيضًا بسبب الحدود السيئة التي يأتي من خلالها الكثير من الأشخاص السيئين إلى بلدنا. لدينا شيء يسمى “الحفر، حفر، حفر”، لدينا المزيد من النفط والغاز أكثر من أي دولة أخرى. سأطلق على ذلك “الذهب السائل”، وسنقوم بالحفر لتخفيض الأسعار. وسيكون الشعب الأميركي على ما يرام.

بالنسبة لمشكلة الحدود والهجرة غير الشرعية، هل لديك خطة واضحة لحل هذه المشكلة نهائيًا؟

نعم، عليهم أن يأتوا إلى بلدنا بطريقة قانونية. نريد الناس في بلدنا، لكن يجب أن يأتوا بشكل قانوني. إنهم يسمحون بدخول الأشخاص من السجون، القتلة ومن قتلوا الناس. عليهم أن يأتوا عبر الحدود بطريقة قانونية.

السؤال الأخير: كيف ترى تأثير الولايات المتأرجحة في الانتخابات القادمة؟ وما الذي تشير إليه الاستطلاعات الحالية بشأن فرصك في الفوز لتصبح الرئيس القادم؟

حسنًا، في الوقت الحالي، نحن نتقدم في كل مكان. نحن نتقدم في جميع الولايات المتأرجحة. لقد بدأت الانتخابات كما تعلم، والتصويت المبكر يبدو واعدًا.

Exit mobile version