الهديل

حول زيارة هوكشتاين والـ”1701″.. بري يتحدث عن “الفرصة الأخيرة

حول زيارة هوكشتاين والـ”1701″.. بري يتحدث عن “الفرصة الأخيرة

ذكر رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الأحد، أن “ترشيح قائد الجيش جوزاف عون يحتاج إلى تعديل دستوري وتوافق أكثر من 86 نائباً”. وأردف في حديث لقناة “العربية”: “لم أتحدث يوماً عن انتخاب رئيس قبل وقف النار”.

وكان بري قد أكد أن “زيارة الموفد الأميركي آموس هوكشتاين غداً هي الفرصة الأخيرة لأميركا للوصول إلى حل”. وأردف بري، في حديث إلى قناة “العربية”: “أنا مفوض من حزب الله منذ 2006 وهو موافق على 1701″، لافتاً إلى أن “إجماع اللبنانيين على القرار 1701 إجماع نادر ونحن نتمسك به”.

وتابع، “نرفض إجراء أي تعديلات على القرار 1701 بزيادة أو نقصان”. كما كشف بري: “لدي خطة لإنقاذ لبنان أعمل عليها”.

وأشار إلى أن “هناك رغبة أميركية لوقف النار في لبنان قبل الانتخابات”. واستكمل، “ليس صحيحاً أن إيران تعوق مسار خطتي لإنقاذ لبنان”.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال زيارة للحدود الشمالية: “تعهدنا بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم آمنين وهذا ما نفعله”. وزعم غالانت أن “لدينا أسرى من حزب الله، وهم يخبروننا بما يحدث – وهم في حالة خوف شديد”.

وأردف، “ننتقل الآن من مرحلة هزيمة حزب الله إلى تدميره”. وأشار غالانت إلى أن “حزب الله يتهاوى سواء على خطوط التماس أو بالضربات المتتالية التي نوجهها له في بيروت وبعلبك والنبطية وصيدا”

Exit mobile version