الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 22/10/2024

حصاد اليوم ..

رويترز: بلينكن يصل إلى إسرائيل في إطار جولة بالشرق الأوسط

 بو صعب: نأمل أن تكون الجلسة المقبلة هي لانتخاب رئيس وبرّي أكّد أنّه عندما تتوقف الحرب ستكون هناك دعوة لانتخاب رئيس 

الصحة اللبنانية: نطالب بإبعاد القطاع الصحي عن الحرب الحالية

 محمد عفيف: المقاومة تعلن مسؤوليتها الكاملة عن استهداف قيساريا وتحديداً منزل المجرم نتنياهو

■ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يستقبل الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله لدى وصولهما الرياض .

■نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب:

– بما أن النصاب لم يكتمل وبما أنّ هناك سوابق للحالة التي حصلت اليوم اجتمعت هيئة المجلس وأخذت القرار باعتبار الهيئة الحالية قائمة بجميع أعضائها

– نأمل أن تكون الجلسة المقبلة هي لانتخاب رئيس وبرّي أكّد أنّه عندما تتوقف الحر-‘ب ستكون هناك دعوة لانتخاب رئيس

– هناك محاولة جديّة منذ زيارة هو.كشتاين بالأمس وعمل خلال أيام للوصول إلى وقف لإطلاق النا.ر وفق الـ1.701 وتطبيقه بحرفيته

■أعلنت ‏القناة 12 الإسرائيلية أنه تم الكشف عن خليّة ‎تجسّس جديدة لصالح ‎إيران حاولت تصفية عالم نووي إسرائيلي

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

بشكلٍ علني ورسمي، أعلن حزب الله مسؤوليته عن استهداف منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فأعلن بلسان مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب الحاج محمد عفيف عن “مسؤولية المقاومة الإسلامية الكاملة والتامة والحصرية عن عملية قيساريا واستهداف منزل مجرم الحرب وزعيم الفاشية الصهيونية نتنياهو”.

 

يأتي كلام عفيف بعد أيام على إعلان إيران بلسان مندوبها في الامم المتحدة أنها ليست مشؤولة عن استهداف منزل نتنياهو… فهل تبني الحزب للمسيرة وإعلان إيران عدم مسؤوليتها يعدِّل في الخطة الاسرائيلية المفترضة لضرب إيران، وهل تكتفي إسرائيل بتكثيف ضرباتها لحزب الله؟

 

إسرائيل، ومنذ ليل أمس وصولًا إلى بعد ظهر اليوم، كثفت ضرباتها التي اتخذت طابعًا تدميريًا حيث تسبب القصف في تدمير مبنى من عدة طبقات يقع على بعد مئات الأمتار من أحد مداخل العاصمة بيروت، وجاء هذا القصف غداة استهداف محيط المستشفيات.

 

وهذه التطورات الميدانية تزامنت مع استمرار وجود الموفد الأميركي آموس هوكستاين في المنطقة، ووصول وزير الخارجية الاميركي أنطوني بلينكن إلى تل أبيب. وحقيبته حافلة بالملفات التي من أبرزها ملف لبنان الذي ينتظر ما ستصل إليه محادثات بلينكن في إسرائيل، وما سيحمله منها آموس هوكستاين.

في موقف حزب الله من مهمة هوكستاين، جاء الرفض من الحاج محمد عفيف الذي جدد الثقة بالرئيس بري لكنه نعى المهمة، فقال: الأفكار التي طرحها لم تكن سوى استطلاع أولي بالنار لموقف المقاومة على وقع المجازر والدماء، إنّ ثقتنا بدولة الرئيس بري تامة وكاملة ونؤكد على موقفه القاطع لا مفاوضات تحت النار وما لا يؤخذ بالنار لا يعطى بالسياسة”.

Otv

Nbn

‏مقدمة النشرة: صحيح أن المسار الدبلوماسي قد انطلق وهو يبدو طويلاً.. إلاّ أن المسار العسكري العدواني يسبقه بأشواط ويضرب في لبنان خبط عشواء

https://x.com/nbntweets/status/1848765001009369455?t=GKX3QAu2RsXMDJosSIg_Vw&s=19

المنار

Exit mobile version