الهديل

باسيل للحدث: نزع سلاح حزب الله في ظل الحرب خيانة!

باسيل للحدث: نزع سلاح حزب الله في ظل الحرب خيانة!

أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في مقابلة عبر قناة ِ”الحدث” عدم استمرار التحالف مع “حزب الله”، لافتا الى أن هذا التحالف “يحصل عندما نكون على موقف واحد من المواضيع، لكننا اختلفنا بموضوع بناء الدولة وبالشراكة في الوطن بالرئاسة والحكومة وثالثا بحرب اسناد غزة ودخول لبنان في حرب لا قضية ولا هدف لبنانياً لها انما اندرجت فقط تحت عنوان وحدة الساحات”. وأضاف: “عندما اتبع “حزب الله” نهج وحدة الساحات أصبح هناك مصلحة غير لبنانية بهذا الموضوع وأصبح هناك أجندات غير لبنانية لذا كنا ضدّها”.

 

 

وشدد باسيل على أن “اسرائيل ليست بحاجة لذريعة للاعتداء على لبنان وهي كانت تعتدي حتى قبل وجود “حزب الله” ويمكن ان نتذكر ما حصل في الاعوام 1967، 1972 و1982 وقد احتلت بيروت وعدوانها دائم ولكن كانت حجة لبنان القوية أنه بموقع دفاع عن النفس”.

وأكد أنه “في الوقت الحالي السلاح الذي يدافع عن ارض لبنان يجب ألا ينزع بل عندما تعود اسرائيل الى خارج الحدود وتوضع استراتيجية دفاعية بقيادة الدولة وتوافق اللبنانيين”، مضيفا: “أنا اليوم لا اعطي هدية لاسرائيل لاحتلال الارض اللبنانية وهذه نسميها “خيانة”.

 

 

وأضاف باسيل: “شغلت منصب وزير خارجية لبنان لمدة ست سنوات وتعلمت أن أتعامل مع مصلحة لبنان وموقفي سيصب في مصلحة البلد”. وأكد أن “مصلحة لبنان اليوم هي في أن نتوحد ونتضامن للمحافظة على لبنان الذي يواجه خطرا وجودياً، وأرى أن الوقت الحالي ليس للاصطفافات الداخلية خصوصا في ظل الحرب التي تشن على لبنان ومحاولة “الاحتلال” التي تحصل”.

وأكد أننا “مضطرون للدفاع عن لبنان والمحافظة على سيادته واستقلاله، وعندما يتحقق ذلك عندها نستطيع الرجوع الى الداخل والاختلاف على من مع الاستراتيجية الدفاعية ومن ضدها، وليس لدينا الرفاهية الآن لهذا الموضوع لأننا أمام خطر فتنة داخلية”

Exit mobile version