الهديل

حصاد اليوم الجمعة 25/10/2024

حصاد اليوم…

السوداني: قرار الحرب والسلم من شأن الدولة العراقية

 سليم: اناشد الدول الشقيقة والصديقة ان تتحرك بسرعة وتترجم ما صدر امس في مؤتمر باريس من دعوة الى وقف اطلاق النار

  ميقاتي خلال اللقاء مع بلينكن: نصرّ على أولوية وقف إطلاق النار وردع العـ ــدوان

مدير منظمة الصحة العالمية: فقدنا الاتصال مع طاقم مستشفى كمال عدوان بعد تقارير عن هجوم على المستشفى المكتظ بنحو 200 مريض ومئات النازحين

🔴أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي محادثات مع رئيس وزراء ايرلندا سيمون هاريس بعد ظهر اليوم في مقر رئاسة الحكومة في العاصمة الايرلندية دبلن.

وفي خلال الزيارة رحب هاريس بالرئيس ميقاتي”كأول رئيس حكومة لبناني يزور ايرلندا”.

واعرب “عن تضامن ايرلندا مع لبنان ولا سيما في هذه المرحلة”، مشددا” على ان بلاده طالبت عبر المنظمات الدولية والاتحاد الاوروبي المنضوية فيها بالضغط لوقف اطلاق النار في لبنان ومطالبة كل الاطراف بتطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701. كما اننا ندين بشدة الاعتداءات الاسرائيلية على قوات اليونيفيل”.

وقال” ان دائرة العنف في الشرق الاوسط بلغت مستويات غير مقبولة وعلى المجتمع الدولي بذل جهود اصافية ونوعية لوقف دائرة العنف”.

بدوره شدد الرئيس الحكومة” على شكر لبنان ايرلندا لوقوفها الى جانبه ولكونها من اوائل الدول الاوروبية التي لديها مشاركة فاعلة في عداد قوات اليونيفيل”، مشيدا “بالتضحيات التي قدمتها ايرلندا وجنودها في لبنان”.

كما شكر ايرلندا” على وقوفها الدائم مع القضايا الانسانية والمحقة وفي مقدمها قضية فلسطين”.

وشدد على”ان رمزية هذه الزيارة هي شكر الدول التي تقف دائما الى جانب لبنان”.

وكان الرئيس ميقاتي وصل الى مقر رئاسة الحكومة حيث كان نظيره الايرلندي في استقباله عند مدخل المقر ثم انتقلا معا الى مكتب رئيس الحكومة حيث عقدا خلوة اعقبها اجتماع موسع شارك فيها سفير لبنان في بريطانيا وايرلندا رامي مرتضى والمستشار زياد ميقاتي، وعن الجانب الايرلندي مسؤولة العلاقات الدولية في رئاسة الحكومة ومستشار رئيس الوزراء برونان غارغان.

وفي ختام الزيارة دوّن الرئيس ميقاتي في سجل رئاسة الحكومة الاتي: سررت جدا بزيارة هذا تلبلد الصديق الذي يقف مع لبنان وشعبه وكل القضايا المحقة والانسانية في العالم، ونتطلع الى تفعيل العلاقات بين بلدينا على الصعد كافة.

🔴دخل الى أحد المعامل في زحلة وبحوزته سلاح حربي، وأثناء قيامه بتنفيذ عملية السرقة أوقفته شعبة المعلومات بالجرم المشهود

 

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات السرقة في مختلف المناطق اللبنانية.

 

توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام شخص مسلّح بالسرقة من داخل معمل في محلة زحلة.

 

على الفور، داهمته إحدى دوريات الشعبة وتمكنت من إلقاء القبض على السارق أثناء قيامه بسرقة قطع غيار نحاسية، وباستجلاء هويته تبيّن أنه يدعى:

 

خ. ش. (مواليد عام 1995، لبناني)

بتفتيشه وسيارته نوع “رينو كانغو” الذي تم ضبطها، عثرت على:

 

– سلاح حربي نوع كلاشينكوف مع ممشطين و/49/ طلقة صالحة للاستعمال.

 

– قطع غيار نحاسية عائدة للمعمل بلغت زنتها حوالى /24/ كلغ موضبة بالنايلون وموضوعة داخل أقفاص بلاستيكية في سيارته، أدوات صناعية.

 

– /169/ حبة مخدّرة نوع كبتاغون

 

– /3/ أكياس تحتوي على مادة حشيشة الكيف، ودفتر ورق لف.

 

سلم الموقوف مع المضبوطات الى القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقه بناءً على إشارة القضاء المختص.

🔴أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الخميس، أن قرار الحرب والسلم من شأن الدولة بمؤسساتها الدستورية، وكل من يخرج عن ذلك سيكون بمواجهة الدولة التي تستند إلى قوة الدستور والقانون في تنفيذ واجباتها ومهامّها.

 

وقال السوداني، خلال اجتماعه بحشد من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة واسط 170 كيلومترا جنوب شرقي بغداد، أن للعشائر دورا “في إسناد الدولة للقيام بواجباتها، لا سيما في هذه المرحلة الحساسة التي تمرّ بها المنطقة، والتي تستدعي التكاتف بين أبناء البلد لمواجهة التحديات”.

وجدد رئيس الحكومة العراقية “موقف العراق المبدئي برفض العدوان الهمجي على غزة ولبنان، الذي تم التعبير عنه في كل المحافل الدولية، وأن مصلحة العراق والعراقيين فوق أي اعتبار”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

بعد الجيش اللبناني أمس، الإعلام اللبناني اليوم، والوطن اللبناني كاملاً في كل يوم.

هكذا تمضي أيام العدوان، فيما عداد الشهداء الى ارتفاع، وبات يدنو من الثلاثة آلاف، وعدد المصابين تجاوز عتبة العشرة آلاف منذ ايام، عدا الخسائر الاقتصادية الهائلة التي تتفاوت أرقامها، والدمار المهول.

أما في السياسة، فالأبرز اليوم لقاء جمع رئيس حكومة تصريف الاعمال بوزير الخارجية الاميركية، الذي اعتبر ان هناك ضرورة ملحة للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في لبنان، مشددا على وجوب تطبيق القرار 1701 بشكل كامل، في وقت كان آموس هوكستين يكرر أن إنهاء الحرب بين إسرائيل ولبنان ممكن وفق القرار المذكور، مشدداً على السماح للجيش بالانتشار فعليا في الجنوب والقيام بوظيفته، ولافتاً إلى ان إسرائيل وحزب الله يتبادلان الاتهامات بعدم الالتزام بالقرار الدولي، فيما الحقيقة أن عدم الالتزام يقع على عاتق الطرفين.

وفي غضون ذلك، تتوزع الانظار بين القاهرة والدوحة، لرصد احتمال الخرق الديبلوماسي على جبهة غزة. وفي هذا الاطار، التقى رئيس المخابرات المصرية وفداً من حركة حماس برئاسة خليل الحية في العاصمة المصرية، علماً أن الوفد الاسرائيلي المفاوض يصل الاحد الى العاصمة القطرية، على وقع تكرار الحركة تمسكها بمواقفها السابقة لاغتيال يحيى السنوار

Nbn

‏مقدمة النشرة: من أطفأ عدسات الكاميرا أضعف من أن يواجـِه الحقيقة.. من قتل الصحافيين وهم نائمون أجبن من أن يواجه عيونهم المفتوحة على الميدان

https://x.com/nbntweets/status/1849857340402696564?t=YaVR4Innbmg9J-5B5-0NuA&s=19

المنار

مرَّةً جديدةً نكتبُ بالدمِ أحرفَ النصرِ والحقيقة، نواجهُ بعينِ الكاميرا مِخرزَ اڶـ۶ـد𐤁ِ وحقدَه واجرامَه، ونفضحُ كلَّ خيباتِه وادعاءاتِه ..

وننالُ الوسامَ بـ”وسام قاسم” ومعه – الزميلُ المصورُ الشجاع، الوسيمُ الصبورُ المقدامُ على مَرِّ ايامِ المِهنةِ ومحطاتِها الصعبة ..

وسام – ابنُ المنار البارّ – شهيداً جديداً نرفعُه بفخرٍ على طريقِ الـۊـכس، مؤمنينَ بأنَ جزيلَ العطاءِ سيُعَجِّلُ الوصولَ الى الهدفِ المنشود ..

التحقَ زميلُنا العزيزُ بركبِ الــشــهــداء، لم يَنتظر عن زميلِه علي الهادي ياسين الا قليلاً من الايام، حتى ارتقى معه في ميدانِ المهنةِ التي من المفترضِ انها محميةٌ بما يُسمى قوانينَ الشرعيةِ الدوليةِ وحقوقِ الصحافةِ والانسان ..

استُشهدَ وسام ومعه رفيقا المُهمةِ والسلاحِ الامضى على الاحتلال – الكاميرا والصورة، التي تصيبُ المحتلَ كما تصيبُه صواريخُ المقاومينَ وبنادقُهم التي لا تنام – استُشهدَ مع زميليهِ المصور في قناة الميادين غسان نجار، ومهندسِ البث محمد رضا ..

ونحنُ الراضونَ بقضاءِ الــلــه، الحامدونَ على كلِّ حال، الشاكرونَ لنعمةِ وسامِ الــشــهــادة – نحنُ اُسرةَ قناةِ المنار – نتقدمُ من عائلةِ الزميلِ وسام بالتعازي والتبريكات، مواسينَ ومتشاركينَ أليمَ الفراقِ وفخرَ التضحيةِ والعهدِ بالثبات، كما نتقدمُ من القناةِ الشريكةِ بعطاءِ الدمِ وقيمِ المهنةِ والتضحية – “الميادين”- بكلِّ التعازي والمواساةِ لاستشهادِ الزميلينِ العزيزينِ غسان ومحمد ..

وكلُّ الشكرِ والتقديرِ لمن واسانا بموقفٍ او بيانٍ او اتصال، ونعاهدُ اهلَنا – اهلَ الـܩـقـا𐤁oــةـِ وجمهورَها ومحبيها، اننا سنبقى اوفياءَ لكلِّ الدماءِ وطهرِها وغلاوتِها، من قادتِنا العظامِ الى المقاومينَ الشجعانِ ومن اهلِنا الابرياءِ الى زملائِنا الابرار، واَن نبقى قناةَ

 

 

 

 

 

Exit mobile version