الهديل

75 مصاباً ببكتيريا “ماكدونالدز”

75 مصاباً ببكتيريا “ماكدونالدز”

أعلنت إدارة الأغذية والدواء الأميركية، الجمعة، إصابة 75 شخصاً بعدوى بكتيريا “إي كولاي” نتيجة تناولهم شطائر يقدمها ماكدونالدز.

 

وكانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ذكرت في 22 تشرين الأول أن العدوى أودت بحياة شخص وأصابت 49 آخرين وتسببت في دخول 10 آخرين إلى المستشفيات في جميع أنحاء الغرب والغرب الأوسط بالولايات المتحدة.

 

 

وسحبت الشركة شطائر كوارتر من قائمة الطعام في 20% من مطاعمها البالغ عددها 14 ألف مطعم في الولايات المتحدة، فيما انخفضت أسهم الشركة بنسبة 2%.

 

ولفت متحدثون باسم ماكدونالدز إلى أن “الشركة تعمل مع وكالات الصحة لتحديد مصدر تفشي المرض، والذي تعتقد ماكدونالدز أنه قد يكون بصلاً مقطعاً من مورد لم يتم ذكر اسمه”، وأضافت أن “السبب قد يكون أيضاً اللحم البقري”.

 

وقال متحدثون باسم وزارة الصحة الأميركية إنه “إذا كانت القضية أوسع نطاقاً فمن المرجح أن يكون هناك المزيد من الأمراض”.

 

 

وأفاد مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة بأنه “تم الإبلاغ عن حالات العدوى بين 27 أيلول و11 تشرين الأول”.

وذكر محامي سلامة الغذاء بيل مارلر، الذي تم تعيين شركته القانونية في سياتل للتحقيق في هذا التفشي، لـ”أكسيوس” أنه “من السابق لأوانه تحديد حجم هذا التفشي”.

وتحقق وزارة الزراعة الأميركية في لحم الهامبرغر، الذي جاء من موردين متعددين للمنطقة المتضررة.

وأشار المتحدثون باسم شركة ماكدونالدز إلى أن “هذه الحالة مختلفة لأنها لا تتعلق بإعداد الطعام”.

وقال رئيس ماكدونالدز في أميركا جو إيرلينغر في مقابلة في برنامج “توداي” يوم الأربعاء: “نحن على ثقة من أننا سنرى طريقنا من خلال هذا وسنستعيد ثقة المستهلك الأميركي في القدوم إلى ماكدونالدز”.

Exit mobile version