الهديل

إليكم  ما جاء في ورقة هوكستين لوقف اطلاق النار بين حـزب الله واسرائيل:

*إليكم  ما جاء في ورقة هوكستين لوقف اطلاق النار بين حـزب الله واسر/ائيل:*

1- 1701 تبدأ هدنة لمدّة 21 يوماً، إفساحاً في المجال للبدءِ بتطبيق القرار.

2- وقف الأعمال العدائيّة بين إسرائيل والحز… ب وأيّ فصيل مُسلّح آخر. يتضمّن ذلك كلّ أشكال الأعمال الحربيّة من الطّلعات الجويّة الإسرائيليّة وقصف الصّواريخ والمسيّرات من قبل الحز. ب.

3- ينسحبُ الحز. ب بسلاحه وعتاده من منطقة جنوب نهر الليطانيّ إلى شمال النّهر.

4- تنسحبُ إسر/ائيل إلى وراء خطّ الانسحاب عام 2000 (الخطّ الأزرق).

5- تعزيز وجود الجيش اللبنانيّ في منطقة جنوب نهر الليطاني بـ8,000 جنديّ.

6- الدّعوة إلى مؤتمر دوليّ لدعم الجيش اللبنانيّ بالعتاد والتمويل والتدريب لإنجاز المهمّة.

7- تشكيل لجنة أميركيّة – فرنسيّة – بريطانيّة – ألمانيّة، ويُمكن إضافة دول أخرى إليها، مهمّتها مراقبة آليّة التطبيق، خصوصاً لجهة انسحاب الحز. ب إلى شمال الليطانيّ وانسحاب إس/رائيل خلف الخطّ الأزرق.

8- العمل على إيجاد آليّة قانونيّة تتيح لقوّات الطوارئ الدّوليّة (اليونيفيل) العمل بحرّيّة في منطقة جنوب نهر الليطانيّ، وذلكَ بالتنسيق مع الجيش اللبنانيّ، في حال تبيّن وجود أيّ منشأة أو مبنى يُشتبه بخرقه القرار الأمميّ.

9- تعزيز الرّقابة من قبل الجيش اللبنانيّ في مطار رفيق الحريري الدّوليّ والمعابر الحدوديّة الرّسميّة بين لبنان وسوريا وفي مرفأ بيروت. وتزويد هذه المرافق بالتقنيّات المطلوبة لمنع استخدامها لتهريب السّلاح إلى لبنان

10- العمل على إغلاق معابر التّهريب البرّيّة بين لبنان وسوريا.

11- إطلاق مفاوضات تثبيت الحدود البرّيّة بين لبنان وإسرائيل وإقفال الملفّ بشكلٍ نهائيّ، خصوصاً ما يتعلّق بنقطة الـB1 ومنطقة جبل عديسة (تلّة مسكاف عام)، عبر تنازل لبنان لإس/رائيل عن المنطقة مقابل أراضٍ تتنازل عنها إس/رائيل للبنان في مناطق أخرى.

 

 

Exit mobile version