الهديل

الطقس سينقلب رأساً على عقب… رحّبوا بالشتوة الأولى أيها اللبنانيون!

الطقس سينقلب رأساً على عقب… رحّبوا بالشتوة الأولى أيها اللبنانيون!

 

 

 

 

طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ومن المتوقع أن يستمر حتى يوم الثلاثاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الموسمية. من المنتظر أن يشهد الطقس تقلبات اعتباراً من مساء الخميس مع احتمال تساقط بعض الأمطار المحلية، خاصة في المناطق الداخلية.

 

في هذا السياق، أكد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت، محمد كنج، أن “درجات الحرارة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال ساعات النهار، إلا أنها بقيت دون المعدلات الموسمية خلال الليل”.

وأشار كنج إلى أن “هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، إذ من المتوقع أن يتعرض لبنان يوم الخميس لمنخفض جوي يؤثر على مرحلتين:

المرحلة الأولى، سيؤثر هذا المنخفض بشكل أساسي على سواحل مصر وليبيا، وسنبدأ بالتأثر به اعتباراً من مساء الخميس وحتى مساء السبت، حيث ستشهد درجات الحرارة تراجعاً، وستكون الأمطار من نصيب المناطق البقاعية.

أما المرحلة الثانية، فستبدأ مع تعمق المنخفض نهاية الأسبوع، وتحديداً يوم الأحد، حيث سيلاحظ فرق واضح في درجات الحرارة بين يومي السبت والأحد، إذ ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير يوم الأحد، وسترتفع نسبة الرطوبة، مع تساقط أمطار غزيرة تشمل كافة المناطق اللبنانية”.

يُذكر أن درجات الحرارة على الساحل تتراوح ما بين 16 و26 درجة مئوية، فوق الجبال بين 11 و21 درجة، وفي الداخل بين 7 و27 درجة. بينما الرياح سطحية، شمالية إلى شمالية شرقية، سرعتها تتراوح بين 10 و3

0 كم/س.

 

Exit mobile version