Loading alternative title

الحريري: مشروع الأمل بالوطن الصغير

الحريري: مشروع الأمل بالوطن الصغير
01-08-2018 10:57



بقلم: بسّام عفيفي


الأمل بإخراج لبنان من أزماته، يظل هو مشروع الأمل المستديم  للرئيس سعد الحريري. ففي بلد كلبنان، تجتاحه باستمرار الأزمات السياسية الداخلية والانعكاسات الحادة لصراعات المنطقة، يظل من المهم، ومطلوباً، وجود زعيم كالرئيس الحريري يمنح الثقة للبنانيين بأنه لا استسلام للوقائع الداخلية والخارجية الصعبة، وبأن لبنان هو رسالة انبعاث يومية من الأزمات والإحباط. 


هنا تكمن أهمية الرئيس سعد الدين رفيق الحريري. هنا تكمن شيفرة أهميته على الصعد الوطنية والعربية والدولية. فحجم الحريري السياسي – كما ردد غير مرة مؤخراً- لا تقاس بعدد نواب كتلته ولا بعدد وزراء تيار"المستقبل" داخل مجلس الوزراء، بل بحجم حاجة البلد لدوره المتمثل ببث الأمل لدى اللبنانيين بغدٍ أفضل. 


ومن هنا يصبح مفهوماً، لماذا الحريري من بين كل الشخصيات السياسية اللبنانية، يكابد الهم الأكبر في مسيرة البلد لترسيخ استقراره. ولماذا يظل هو نقطة الاستهداف من قبل من يريد هز الاستقرار بكل معانيه، ولماذا يظل نقطة الأمل لدى المواطن، وذلك بمقابل الذين يحاولون تعطيل مفاعيل مساحة الأمل لحساب جهات يقوم مشروعها على ان الاستقرار في لبنان لا يمنحها أدواراً ولا وجوداً ولا مكاسب. 


.. من الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى الرئيس سعد الحريري، لم تتغير المعادلة، رغم أن الوجوه تغيرت والأساليب تبدلت والظروف تعقدت أكثر. ولكن الثابت هو مشروع الأمل الذي تمثله الحريرية الوطنية بمقابل مشاريع قتل الأمل والتشكيك بالأمل الذي يمثله آخرون داخليون وخارجيون. 


واليوم بمناسبة تشكيل الحكومة، تبرز عقبات. ويتم افتعال أخرى. والرهان الوطني اللبناني من جديد، هو على أن هناك ثقة وطنية برئيس مكلف يحمل مشروع الأمل من أجل لبنان. 


الحلم بلبنان كمنارة في المنطقة، للتقدم والديموقراطية والحياة الحرة والإزدهار، سيظل موجوداَ من خلال إستمرار مشروع الحريري صامداً بوجه المصاعب والأزمات الداخلية وتلك الخارجية المنعكسة سلباً على البلد. وأغلب الظن أن الأمل هو موقف أقوى من السلاح الذي يتربص الدوائر لقتل الأمل لدى المواطن ببلده.



الطقس

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@Alhadeelmagazine

تابعنا على تويتر

@alhadeelmag

تابعنا على الانستغرام

@alhadeelmag

شاهدنا على اليوتيوب

@alhadeelmag
image title here

Some title